أرشيف

توقف ست دوائر انتخابية بذمار،ومواطنو همدان يقاطعون القيد والتسجيل ويؤيدون مطالب المشترك في اجراء انتخابات نزيهة

دعا مهرجان الجماهيري نظمه مواطنو مديرية همدان إلى مقاطعة القيد والتسجيل الذي تسعى السلطة من خلالها لإعادة إنتاج نفسها من جديد.

وفي المهرجان الذي أقيم أمام اللجنة الأصلية بالدائرة 215 أيد المواطنون مطالب اللقاء المشترك لانتخابات حرة ونزيهة .

وقال بيان صدر عن المهرجان إن مطالب اللقاء المشترك تصب في مصلحة الوطن وتخدم مستقبله ، معتبراً أن الإصلاح السياسي هو طريق الاصلاح الشامل.

وفي كلمتهع  باسم مشائخ وعقال همدان أكد الشيخ عايض يحيى على عايض على أهمية مقاطعة عملية القيد والتسجيل لأنها تحولت إلى وسيلة لانتاج الحاكم لنفسه وحل لأزماته وتحسين لصورته أمام الرأي الخارجي بعيداً عن مصلحة الوطن والمواطن ..

ووقف الشيخ عايض أمام جملة من القضايا التي تهم البلاد والتي من أبرزها نهب الثروات وانتشار الفساد وإتساع دائرة الفقر والبطالة وزيادة عدد المتسولين ومصادرة الحقوق والحريات وتدهور التعليم والصحة وارتفاع الاسعار وإحتكار السلطة والثروة في أيدي فئة قليلة من الشعب تتلذذ بجروح هذا الوطن وترقص على أشلائه فزادت الرشوة والمحسوبية وتفاقمت الازمات الوطنية وتراجع الاستثمار.

مشيراً إلى أن السلطة تعاملت مع الوضع بروح حزبية بعيداً عن الروح الوطنية ،متجاهلة كل آلام وآمال هذا الشعب ،وعدم المساواة وافتعال الأزمات فسدت كل أبواب الحوار والتفاهم وغلبت المصلحة الشخصية والحزبية على المصلحة الوطنية.

وأشار عايض إلى تعامل أحزاب اللقاء المشترك مع هذا الوضع بحس وطني وحضاري.. داعياً إلى حوار وطني شامل لإصلاح الأوضاع وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وآمنة تمكن الشعب من تغيير واقعه إلى الأحسن والتداول السلمي للسلطة بعيداً عن التخويف والإغراءات.

وطالب في ختام كلمته أبناء قبيلة همدان وأبناء الشعب إلى مقاطعة لجان القيد والتسجيل غير الشرعية وعدم الاعتراف بها واستمرار هذه المقاطعة حتى ترجع السلطة عن تعنتها لإصلاح العملية الانتخابية كبوابة للإصلاح الشامل .

  في السياق ذاته أدى الرفض الشعبي لإجراءات لجنة الانتخابات المشكلة من الحزب الحاكم إلى تعطيل عمل لجان ميدانية  في ست دوائر انتخابية بمحافظة ذمار.

وأفاد تقرير لنشطاء حزبيين أن اللجان الانتخابية في كل المراكز الانتخابية في الدائرتين 200 و 201 بمديرية الحدأ أغلقت جميعها.

وأضاف التقرير أن من المراكز الانتخابية المغلقة مركز عاسين في منطقة ضوران بالدائرة 204 ومركز الهروج في منطقة عنس بالدائرة 198 ومركز بيت مرح في عنس بالدائرة 196 إضافة إلى مركز بيت الفاطمي بالدائرة 196.

زر الذهاب إلى الأعلى